الأربعاء، 12 نوفمبر 2014

اشترت مجموعة "ياهو!" منصة "برايت رول" للإعلانات على الإنترنت

اشترت مجموعة "ياهو!" منصة "برايت رول" للإعلانات على الإنترنت 

اشترت مجموعة "ياهو!" منصة "برايت رول" للإعلانات على الإنترنت مقابل 640 مليون دولار في محاولةٍ لتعزيز مكانتها في هذا المجال.

ومن المرتقب إنجاز هذه الصفقة في الربع الأول من عام 2015، بعد الحصول على الضوء الأخضر من الهيئات الناظمة، مما قد يحسن أداء "ياهو!".

ومن المتوقع أن يبلغ رقم أعمال "برايت رول" التي توظف نحو 400 شخص 100 مليون دولار هذه السنة، بحسب بيان صادر عن "ياهو!".

و"برايت رول" هي منصة يجري في إطارها بيع وشراء الإعلانات الإلكترونية على شكل أشرطة فيديو، وهي تعرض في ما بعد على الإنترنت والأجهزة المحمولة والتلفازات الموصولة.

وتضم المنصّة، في جملة زبائنها، 87 زبوناً هم من أكبر مئة مروج في الولايات المتحدة وتوفر لهم أدوات رقمية تسمح بتقييم أثر إعلاناتهم.

وقد وضعت المجموعة المعلوماتية الإعلانات المخصصة للأجهزة المحمولة في قلب أولوياتها، وهي تقوم بتعزيز مكانتها في هذا القطاع.

وتندرج هذه الجهود في سياق إستراتيجية ماريسا ماير التي تتبوأ إدارة "ياهو!" منذ صيف عام 2012، وهي تركز على إنعاش نمو المجموعة، أما نتائج هذه الإستراتيجيّة فلا تزال متباينة.

وتوقعت شركة "إي ماركتر" للأبحاث أن تنخفض حصة "ياهو!" في السوق الأميركية للإعلانات إلى ما دون 5 في المئة هذه السنة بعد أن بلغت 5.8 في المئة في العام الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق